الصفحة الرئيسية      بيع وشراء       أعمال      سفر     معارض     سينما      اتصل بنا

    
 

            EN          Catalog                                       

أنواع الصناعات المشاركة   الأخبار >  صدف - الاقتصاد - الأعمال - الشركات

الأخبار   -  News

 مبادرة خيرية   >  نور دبي  " حتى العام 2020

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  - صاحب المبادرة
"
نور دبي": مبادرة خيرية لعلاج مليون ضرير حول العالم

NOOR DUBAI

 أطلق حاكم إمارة دبي مبادرة لعلاج مليون شخص مصاب بالعمى في كافة أرجاء العالم، والمرحلة الأولى من المبادرة تشمل علاج مرضى العديد من الدول العربية على يد أطباء بدأت الإمارة الخليجية في استقطابهم من ألمانيا وأوروبا.
 

" نور دبي": مبادرة خيرية لعلاج مليون ضرير حول العالم
 

 وحتى العام 2020      


 أطلقت إمارة دبي مبادرة خيرية تهدف إلى معالجة أكثر من مليون مريض بالعمى والإعاقة البصرية في العالم. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي إن المبادرة تحمل اسم "نور دبي" وسيتم من خلالها مساعدة منظمة الصحة العالمية والوكالة الدولية للوقاية من العمى في تحقيق خطتها المسماة "الحق في الإبصار" والتي تمتد حتى عام 2020 .



وأضاف في كلمة ألقيت نيابة عنه في مؤتمر إعلامي بدبي أن المبادرة، التي تتم بتمويل شخصي من حاكم دبي "ستوفر لما يزيد عن مليون شخص من المصابين بأمراض العيون الوقاية من الأمراض المسببة للعمى والإعاقة البصرية". وأشار إلى أن "الحملة هي هدية من الإمارات للعالم ومن أبناء الإمارات لأخوتهم في الإنسانية ممن هم في أشد الحاجة لمن يمنحهم الأمل بالحفاظ على نعمة البصر ويقدم لهم العون والمساعدة".

مبادرة عالمية

وذكر الشيخ محمد بن راشد أن "المبادرة الجديدة ستشمل بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الأشخاص المصابين بالعمى والمهددين به في عدد من الدول بينها العراق وأفغانستان ومالي وسريلانكا وكينيا وباكستان وإثيوبيا وبنجلاديش ومصر والأردن وفلسطين". ومن المقرر أن تتولى هيئة الصحة في دبي تنفيذ برامج الحملة بالتعاون مع شريكين عالميين رئيسيين هما مؤسسة ليونز العالمية ومنظمة أوربيس العالمية وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى علاج العمى والوقاية منه.

هيئة دبي تستقبل المصابين بالعمى

في تطور لاحق أعلن قاضي المروشد، مدير عام هيئة الصحة في دبي، أن الهيئة بدأت استقبال مصابين بأمراض بالعمى وأمراض بصرية أخرى من مختلف دول العالم، خاصة الدول العربية لعلاجهم مجانا في مستشفياتها. وفي لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية قال المروشد إن "هيئة الصحة في دبي سترسل بعثات طبية، ومستشفى طائرا لمختلف دول العالم لعلاج مرضى العيون في دولهم، وتقديم الدواء والمعدات الطبية لهم بالتنسيق مع وزارات الصحة في الدول المستفيدة".



استقطاب أطباء

كما أعلن أن دبي بدأت استقطاب أطباء من ألمانيا ودول أوربية عدة لإجراء عمليات جراحية لمرضى العيون في مستشفياتها. ودعا المروشد مرضى العيون في مختلف دول العالم لتسجيل بياناتهم على الموقع الالكتروني لمبادرة "نور دبي"، ليستفيدوا من خدماتها الخيرية. يذكر أن هذه المبادرة تأتي بعد عام من مبادرة خيرية أطلقها حاكم دبي في شهر رمضان الماضي باسم "دبي العطاء" لتعليم مليون طفل فقير في العالم.

 

     

العودة للأخبار            

 

 

 

   

 صـنـاعـة  ..  تـجـارة  ..  ســيـاحـة ..   زراعـة  .. خدمات والمزيد



(c) Copyright sadaaf 2008. "www.e-sadaf.com" and "sadaaf Ltd" are trademarks of sadaaf Ltd.
 

 
your cart
خدمات فريدة  
صدف للتجارة  
معلومات  
أفكار وحلول  
أعضاؤنا  
تدريب إلكتروني